أخبار السعودية



خادم الحرمين الشريفين يدشن المرحلة الأولى من وعد الشمال ويضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من المدينة الضخمة.

خادم الحرمين الشريفين يدشن المرحلة الأولى من وعد الشمال ويضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من المدينة الضخمة.

خادم الحرمين الشريفين يدشن وعد الشمال

18/12/2018

افتتح العاهل السعودي الملك سلمان الشهر الماضي المرحلة الأولى من وعد الشمّال ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من المدينة الضخمة التي تبلغ تكلفتها 85 مليار ريال (23 مليار دولار) لصناعة التعدين والتي ستطرح على مساحة 440 كيلومتر مربع في المنطقة الشمالية من المملكة.
وقالت قناة العربية نقلاً عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن المشروع جزء من مشروع صناعي يهدف الى فتح شمال السعودية للتنمية مما يعزز فرص العمل.
ويجري تطوير المشروع على مرحلتين، تبلغ قيمة المرحلة الأولى 55 مليار ريال والمرحلة الثانية 30 مليار ريال، وفقا لصحيفة سعودي جازيت.
في الشهرين الماضيين، زار الملك عددًا من المدن الكبرى، معلنًا عن مشاريع ومبادرات لتطوير المملكة تماشيًا مع رؤية 2030، وهي خطة إستراتيجية واسعة لتنويع اقتصاد البلاد وإنهاء اعتمادها على عائدات النفط.
وكشف الملك سلمان الشهر الماضي عن مشاريع بقيمة تتجاوز 10.5 مليار ريال في منطقة عرعر على الحدود الشمالية كجزء من جولته المتعددة في المملكة العربية السعودية. كما افتتح أيضًا 242 مشروعًا تنمويًا بقيمة 10 مليار ريال في شمال محافظة الجوف، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان وحاكم الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس). وستقوم وزارة الصحة بتنفيذ 21 مشروعًا، فيما ستغطي 77 مشروعًا القطاعات الرئيسية للطاقة والصناعة والتعدين إلى جانب المياه والزراعة.
وقام الملك سلمان بعد ذلك بافتتاح العديد من المشاريع التنموية بما في ذلك 20 مشروعًا للطرق بقيمة 628 مليون ريال في المنطقة. وأشار التقرير بأن العمل ينطوي على إضافة ممرات إلى طرق أخرى وإنشاء طرق ثانوية وتقاطعات على الطرق الحالية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة