قطاع العقارات



الدار تؤسس شركة ضخمة للاستثمار العقاري 

18/10/2018

أعلنت الدار العقارية الواقع مقرها في دولة الإمارات عن تأسيس شركة الدار للاستثمار لتكون أكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة. وقد تم تأسيسها لتحفيز كفاءة رأس المال والعمليات التشغيلية بهدف تحقيق القيمة للمساهمين وتوفير أساس راسخ لمرحلة جديدة من النمو المتسارع.
ويأتي ذلك في أعقاب المرسوم الأخير الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن تملك الشركات المملوكة للدار العقارية للعقارات في أبوظبي. وتتولى الشركة الجديدة ملكية وإدارة بعض من أبرز الأصول العقارية في أبوظبي بقيمة إجمالية تتجاوز 20 مليار درهم إماراتي (5,4 مليار دولار أمريكي). 
ويتيح تأسيس الدار للاستثمار لشركة الدار العقارية تدوير أصولها المدرة للإيرادات عبر شركة منفصلة مملوكة لها بالكامل تعمل بمزيد من الاستقلالية مع التركيز على ممارسات الحوكمة الجيدة وتبني هيكل تكاليف أكثر كفاءة، كما تقول الشركة المطورة. 
وتعمل الدار للاستثمار تحت إشراف مجلس إدارة خاص بها، الأمر الذي يسهم بترسيخ الشفافية والحوكمة والوضوح في كل ما يتعلق بالتدفقات النقدية والأرباح وتوزيع حصص الأرباح، عدا عن خفض تكاليف التشغيل ورأس المال لتحسين الربحية.
وتضم محفظة الدار للاستثمار- المرخصة من خلال سوق أبوظبي العالمي- باقة من الأصول العقارية المميزة ذات العائدات الجذابة، التي تشمل 5000 وحدة سكنية، وأكثر من 500 ألف متر مربع من المساحات التجارية ومساحات البيع بالتجزئة الرئيسية.
هذا يشمل بعضًا من أهم وأشهر الأصول في أبوظبي مثل ياس مول والمقر الرئيس لشركة الدار وبرجي صن آند سكاي، فضلاً عن أكثر من 2400 غرفة فندقية أغلبها في جزيرة ياس.
وكدليل مباشر على قوتها المالية، حصلت شركة الدار للاستثمار على تصنيف Baa1 من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني، وهو أعلى تصنيف يُمنح لشركة غير حكومية في المنطقة، وبدرجة تصنيف أعلى من الدار العقارية نفسها.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة