توليد الطاقة



محول أيه بي بي أبيليتي باور... تساعد خاصية القياسية وإمكانيات التوسع على جعل هذا النظام نظامًا للمستقبل.

محول أيه بي بي أبيليتي باور... تساعد خاصية القياسية وإمكانيات التوسع على جعل هذا النظام نظامًا للمستقبل.

أيه بي بي تطرح منتجات هي الأولى من نوعها في العالم

16/09/2018

يساعد محول أيه بي بي أبيليتي باور وهو أول محول رقمي متكامل من نوعه على تعزيز الاعتمادية والكفاءة.

أعلنت شركة أيه بي بي أنها طرحت أول حل متكامل في العالم للمحولات الكهربائية الرقمية، مما يغير نموذج المحول.
بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة وعمر المنتج، فإن الإمكانيات الرقمية الجديدة سوف تعزز الاعتمادية وتحد من الانقطاعات من خلال إجراءات وقائية. 
تم الكشف عن محول أيه بي بي أبيليتي باور الجديد في معرض هانوفر 2018 الذي أقيم في ألمانيا في أوائل هذا العام، وتم تجهيزه بمنفذ رقمي يمكنه الاستفادة من محفظة الأجهزة الذكية على منصة قياسية مع إمكانيات «وصل وشغل». وتساعد خاصية القياسية وإمكانيات التوسع على جعل هذا النظام نظامًا للمستقبل مع منح المستخدمين قدرة التحكم الكامل خلال رحلتهم الرقمية، كما يقول مسؤول من الشركة.
«يقدم محول أيه بي بي أبيليتي باور نقلة واسعة. فبالإضافة إلى توفير معلومات على المستوى المحلي، فإنه يتيح للمستخدمين الاستفادة من حلول وخدمات البرمجيات بالكامل على مستوى المحطة والمنشأة، مثل نظام أيه بي بي أبيليتي إيلبس لإدارة أداء الأصول،» كما يقول كلوديو فاشين، رئيس قسم الشبكات الكهربائية في أيه بي بي. 
ويضيف بأن جميع المحولات الكهربائية التي تغادر مصانع أيه بي بي سوف تصبح مزودة بالإمكانيات الرقمية، بما يتيح المراقبة عن بعد وتحليل البيانات في الوقت الفعلي. وهذا من شأنه تعزيز الاعتمادية والاستفادة القصوى من أصول الشبكة، وشبكات الكهرباء. 
كما أعلنت أيه بي بي أيضًا عن طرح أيه بي بي أبيليتي تي إكسبلور، وهو حل يشتمل على روبوت فحص مغمور للمحولات. ويمكن للروبوت اللاسلكي المناورة عبر المحول الكهربائي المملؤ بالسائل لضمان عمليات فحص وتفتيش داخلية تتميز بسرعة وسلامة الأداء والتكاليف المناسبة، وهي ما يمكن مشاركتها عن بعد مع الخبراء العالميين في الوقت الفعلي تقريبًا. هذا النهج المبتكر، يعد الأول من نوعه أيضًا في العالم، ويساعد على تعزيز السلامة من خلال خفض المخاطر الشخصية، والحد من الوقت المستغرق للتفتيش لساعات بعد أن كان أيام، فضلا عن خفض تكاليف الفحص والتفتيش بنسبة 50 بالمائة أو أكثر، كما يقول فاشين. 
وفي معرض هانوفر 2018، عرضت أيه بي بي أيضًا محول التوزيع أبيليتي تي إكسبرت ويعتبر أول محول توزيع رقمي في العالم. 
يوضح فاشين قائلا: «يوفر تي إكسبرت الاعتمادية العالية مع الحد من تكاليف التشغيل والصيانة وإدارة الأصول بصورة أكثر كفاءة، معتمدًا على منصة أيه بي بي أبيليتي، والأجهزة المتصلة به لإصدار المعلومات. ويعد هذا المنتج هو الأول من نوعه الذي ينقل تكنولوجيا الاستشعار مباشرة إلى المحول خلال عملية التصنيع، مما يؤدي إلى دقة أعلى». 
تعد أيه بي بي شركة رائدة في تكنولوجيا المحولات منذ 1890، وقد نجحت في اكتساب مركز الصدارة من خلال الإبداعات التي تطرحها بما في ذلك محولات HVDC (التيار المباشر عالي الفولت)، ومحولات التيار المباشر المتناول عند 1.1 و1.2 مليون فولت، على التوالي. 
وباعتبارها أكبر شركة مصنعة للمحولات والخدمات في العالم، فيعتقد أن أيه بي بي تملك قاعدة عالمية لا تضاهى من محولات الكهرباء والتوزيع والاستخدامات الخاصة المركبة. وباعتبارها رائدة في أسواق التكنولوجيا، فإنه تقدم خدماتها للمرافق والعملاء الصناعيين والتجاريين لتكون الشريك المختار لشبكات أقوى وأكثر ذكاء وأكثر حماية للبيئة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة