أخبار السعودية



مشروع الوديان يقع في ممر النمو الشمالي في الرياض.

مشروع الوديان يقع في ممر النمو الشمالي في الرياض.

العقارية السعودية تطلق مشروعًا سكنيًا متكاملا

16/09/2018

أعلنت الشركة العقارية السعودية، المطور الرائد في المملكة العربية السعودية، عن مشروع عقاري عالمي متكامل يحمل اسم «الوديان» سيقام في العاصمة الرياض على مساحة سبعة ملايين متر مربع.
يحتل الوديان موقعًا استراتيجيًا في ممر النمو الشمالي في الرياض، ويبعد حوالي 15 دقيقة عن المطار و20 دقيقة عن وسط مدينة الرياض، حيث يضعه موقعه الرئيسي بالقرب من أكثر من ثمانية ملايين شخص.
وسيتم تسليم المشروع عبر برنامج مرحلي بعد سبع سنوات من الإطلاق الرسمي في أكتوبر.
ووفقاً لشركة العقارية، فقد بدأت أعمال البناء بالفعل في المشروع الضخم وتجري حاليًا أعمال التحضير والرصف والبنية التحتية. ويتم بناء المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة 10 مليارات ريال سعودي (2.6 مليار دولار).
ويأتي الإعلان عن مشروع الوديان ضمن توجه تجاري جديد لشركة العقارية، وهي شركة سعودية مملوكة جزئيًا للحكومة من خلال صندوق الاستثمار العام بحصة تبلغ 65 بالمائة والهيئة العامة للتقاعد بنسبة 5 بالمائة - وتمتلك أربعة عقود من الخبرة.
وذكرت الشركة بأن الوديان يعد أول مشروع تطوير عقاري خاص يحصل على تصنيف مكتب التنظيم الذاتي، والذي يقلل من مخاطر المشروع التي يمكن أن يواجهها المستثمرون، كما يقلل من العوائق خلال مرحلة التطوير، ويعمل على تسريع الحصول على التصاريح.
كمــــا سيــــتـــيــــــــح للمطورين العقارييــــن الشركــاء والفرعيـــين إمكانية الوصول إلى الســوق بشــكل أسـرع من خلال سرعة وفعالية الإجراءات، دون الحاجة لمراجعة الإدارات الحكومية.
وقامت العقارية بتسجيل شركة لتنفيذ المشروع- شركة الوديان، التي تمتلك 100 بالمائة من الأسهم فيها.
وأضافت العقارية بأن أعمال البناء في المشروع بدأت العام الماضي حيث اكتملت وتمت الموافقة على دراسات تأثير النقل والمرور.
وقالت الشركة أنها قامت بالفعل بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الشركاء التجاريين ، وأن المحادثات جرت مع مجموعة واسعة من الشركاء السعوديين والدوليين المحتملين الآخرين.
وأشار المطور السعودي إلى أن مشروع الوديان ملتزم بالمعيشة المسؤولة بيئيًا واجتماعيًا، وسوف يسعى إلى تخفيــض استهـــلاك الطــــاقة بنـســـبة 40 بالمائـــة وتــخـفيــض استهـــلاك المياه بنسبة 35 بالمائة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة