أخبار إقليمية



مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يسعى للحصول على اعتماد ليد الذهبي.

مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يسعى للحصول على اعتماد ليد الذهبي.

إس إس إتش تسعى للحصول على تقييم ليد الذهبي في عمان

16/09/2018

تعمل إس إس إتش- وهي شركة رائدة في التخطيط الرئيسي والبنية التحتية وتصميم المباني والإشراف على البناء في المنطقة- من أجل تحقيق هدفها المتمثل في الفوز بالاعتماد الذهبي للريادة في الطاقة والتصميمات البيئية (ليد) للحزمة الثالثة من مشروعها الرئيسي في سلطنة عمان - مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
منذ الانتهاء من أعمال إنشاء الحزمة الثانية في عام 2016 - والتي تضم مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع وموقف للسيارات يتسع لـ 4200 سيارة والمسطحات الطبيعية المرتبطة - عينت عمران، شركة التطوير المملوكة للدولة لأهم المشاريع السياحية والتراثية والحضرية والمشاريع متعددة الاستخدامات في عُمان، إس إس إتش للانتقال مباشرة إلى الحزمة الثالثة، الجزء الخاص بمركز المؤتمرات في المشروع.
يتضمن تصميم مركز المؤتمرات مسرحًا بسعة 3200 مقعد مع صالتي عرض وقاعة ثانية تضم 450 مقعدًا و19 غرفة اجتماعات مزودة بتجهيزات صوتية ومرئية متكاملة وقاعة كبيرة للمناسبات بسعة تبلغ 1200 مقعد، وقاعة مناسبات صغيرة تتسع لـ 540 مقعدًا، وردهة للمطاعم والمرافق الخدمية المرتبطة بها.
كما هو الحال مع الحزمة الثانية- التي حصلت رسميًا على اعتماد ليد الذهبي من مجلس الأبنية الخضراء في الولايات المتحدة في عام 2017- تسعى شركة عمران وشركة إس إس إتش أيضًا للحصول على اعتماد ليد الذهبي لمرحلة مركز المؤتمرات في المخطط.
تم التوقيع مع إس إس إتش في عام 2010 كمستشار هندسي فرعي لتصميم مركز معارض مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الحزمة الثانية، وإعداد وثائق التصميم والبناء النهائي للمناقصة. وفي وقت لاحق، في عام 2012، تم تعيين شركة إس إس إتش المهندس المعماري من قبل عمران، وبهذه الصفة أكملت الشركة وثائق التصميم والبناء التفصيلية لمركز المؤتمرات، إلى جانب البنية التحتية للموقع وتصاميم المسطحات الطبيعية الصلبة والناعمة للمشروع.
تقع هذه المنطقة المتكاملة التي طورتها عمران في مدينة العرفان - وهو مشروع حضري عالمي متعدد الاستخدامات - على بعد 4 كم فقط من مطار مسقط الدولي.
ويعزز اعتماد ليد الذهبي شهادات اعتماد الاستدامة الخاصة بتصميم المبنى، بحسب شركة إس إس إتش، حيث يقوم نظام الاعتماد بتقييم الأداء البيئي للمبنى ويشجع على تحول السوق نحو التصميم المستدام.
وبفضل الحصول على الدرجة الكاملة فيما يتعلق بكفاءة استخدام المياه، حقق مركز المعارض ضمن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض - الحزمة الثانية - درجة إجمالية قدرها 65، ليتخطى الحد الأدنى للحصول على الاعتماد الذهبي. وتهدف عمران إلى تكرار نجاح التصنيف الذهبي الذي تم تحقيقه بالفعل لمرافق الحزمة الثانية بالحصول على اعتماد ذهبي مماثل لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وإس إس إتش مسؤولة عن ضمان تحقيق هذا الهدف.
وقال داني وارد، المدير المقيم في عمان في شركة إس إس إتش: «إن تكرار نجاح ليد الذي رأيناه مع مركز المعارض ضمن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض سيكون لحظة فخر لعمران ولشركة إس إس إتش.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة