أخبار الإمارات



هيئة الطرق تعتمد تصميم محطات إكسبو 2020

15/07/2018

منحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي موافقتها على التصاميم النهائية لمحطات الحافلات العامة التي تم تطويرها لخدمة معرض إكسبو 2020.
وقالت هيئة الطرق والمواصلات إنه سيتم إنشاء 14 محطة ركاب بالحافلة بالإضافة إلى مستودع حافلات في القوز.
وستعمل المحطات على تلبية احتياجات خدمة الحافلات العامة لأنشطة إكسبو 2020 الرئيسية والأحداث ذات الصلة، لييتم دمجها في شبكة حافلات دبي بعد هذا الحدث.
وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: «إن إنشاء محطات الحافلات يأتي استكمالاً لجهود الهيئة في تطوير البنية التحتية لنظام النقل الجماعي، كما يأتي في إطار الخطة المتكاملة التي وضعتها الهيئة لتلبية متطلبات استضافة إمارة دبي لمعرض إكسبو 2020.»
وأشار إلى أن الخطة تتضمن تطوير شبكة الطرق والتقاطعات اللازمة لخدمة المعرض، وتنفيذ مسار 2020 لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة نخيل هاربر أند تاور إلى موقع المعرض بطول 15 كيلومترًا.
وأوضح أنه تم اختيار مواقع المحطات بحيث تلبي احتياجات المناطق الحيوية ذات الكثافة السكانية العالية، مشيرًا إلى المشروع يتضمن إنشاء ثلاث محطات ثابتة في مناطق الخليج التجاري، وجبل علي، والبراحة، وخمس محطات جديدة بصورة مؤقته في مناطق واحة دبي للسيلكون، والمدينة العالمية، وميدان، ونخلة جميرا، والجداف.
كما يشمل تطوير ست محطات قائمة هي محطة اتصالات، وميدان الاتحاد، والغبيبة، والجافلية، وتحسين مرافق الحافلات في كل من مطار آل مكتوم الدولي، ومطار دبي الدولي، إلى جانب إنشاء محطة لإيواء الحافلات في منطقة القوز.
وأوضح الطاير بأن التصميم المعماري مستوحى من العناصر الطبيعية من بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويجمع بين التصميم الداخلي العملي والمظهر الخارجي المميز.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة