أخبار إقليمية



المدينة الطبية ستضم 300 سرير و15 غرفة عمليات ومراكز أبحاث طبية.

المدينة الطبية ستضم 300 سرير و15 غرفة عمليات ومراكز أبحاث طبية.

طرح مناقصة مدينة طبية في البحرين

15/07/2018

قالت جامعة الخليج العربي بأن الأعمال التمهيدية لمشروع مدينة الملك عبدالله الطبية الذي تقدر تكلفته بعدة ملايين في مملكة البحرين شارفت على الانتهاء، وفقًا لما أفادت به وكالة أنباء البحرين.
وأشار رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي إلى أن الاستعدادات جارية لاستلام طلبات شركات المقاولات البحرينية والسعــوديـــــــة والبحرينــــــية السعودية، بالإضافة إلى الشـركات البحرينية والسعودية ذات التحالفات الدولية.
وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قد وجه لبناء المدينة الطبية باستثمار قدره مليار ريال (266 مليون دولار) لتكون تابعة لجامعة الخليج العربي، بينما تبرع صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بقطعة أرض بمساحة مليون متر مربع جنوب العاصمة المنامة لهذا المشروع، بحسب التقرير.
وعند استكماله، سيضم المشروع الضخم الواقع بالقرب من مدينة خليفة 300 سرير ومجموعة كاملة من العيادات الخارجية، بالإضافة إلى 15 غرفة عمليات ومراكز أبحاث سريرية تعالج القضايا الصحية في الخليج، مثل السكري والسمنة والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقال الدكتور العوهلي بأن المشروع يستعد للدخول في المرحلة الثانية والتي تشمل تأهيل المقاولين لإنشاء المستشفى الجامعي للمدينة الطبية، وذلك في حديث له مع وسائل الإعلام بعد زيارة موقع مشروع المدينة الطبية بالقرب من مدينة خليفة في المحافظة الجنوبية.
وتم إطلاع الدكتور العوهلي على المناطق التي يجري إعدادها من خلال أعمال الحفر وتسوية الأرض وتعبيد الطرق وإعداد البنية التحتية للمستشفى ومساكن الموظفين والخدمات المرافقة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة