شركات المقاولات



تنشر Mammoet تسع رافعات مدولبة لاستكمال مشروع صالة الركاب.

تنشر Mammoet تسع رافعات مدولبة لاستكمال مشروع صالة الركاب.

أعمال رفع هائلة لمشروع صالة الركاب في مطار الكويت

21/06/2018

تستخدم شركة Mammoet أسطولا من الرافعات المدولبة والناقلات ذاتية الدعامات لتنفيذ أعمال النقل والتركيب في صالة الركاب الجديدة في مطار الكويت الدولي والبالغة تكلفتها 4?3 مليار دولار.

تعاقدت Mammoet الشركة المتخصصة في الرفع الثقيل وأعمال النقل مع شركة البناء التركية ليماك إنسات لتنفيذ أعمال النقل والتركيب لمشروع صالة الركاب الجديدة في مطار الكويت الدولي البالغة تكلفتها 4?3 مليار دولار. 
تعد ليمات إنسات لاعبًا رائدًا في قطاع البناء في المنطقة، وقد تعاقدت على مشروع صالة الركاب لصالح وزارة الأشغال العامة الكويتية. 
من المخطط أن يساهم مشروع صالة الركاب المتطور في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار وترسيخ مكانته كمركز جوي إقليمي في منطقة الخليج، كما تقول الشركة. 
وسيكون هذا المبنى عالمي المستوى بدلا عن المبنى الحالي مع زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنويًا، كما تضيف. 
تسعى صالة الركاب إلى توفير أعلى مستويات الراحة للمسافرين، وتتكون من ثلاثة أجنحة متناسقة مع بوابات المغادرة. وتمتد كل واجهة على مسافة 1?2 كلم، وكلها تبدأ من مساحة مركزية بارتفاع 25 مترًا.
وسوف تقوم شركة Mammoet بتركيب كافة المقاطع مسبقة الصب للهيكل الرئيسي للصالة والذي يتكون من 804 عنصرًا خرسانيًا، تزن الواحدة منها ما بين 200 و360 طن. ولاستكمال المشروع، سوف تنشر الشركة تسع رافعات مدولبة تتراوح سعتها بين 600 إلى 1600 طن، و72 ناقلة قياسية ذاتية الدعامات. 
وحول الفوز بهذا العقد، يقول مارتيجن كويبرز، المدير التنفيذي لشركة Mammoet الشرق الأوسط وأفريقيا: «إننا سعداء للغابة بأن يتم اختيارنا من قبل شركة ليماك إنسات لنكون شريك الرفع الثقيل. وإننا نعتز بمشاركتنا في مثل هذا المشروع الراقي الذي سيساهم في دعم اقتصاد البلاد.» 
ويشير أندرو هيفت، مدير المشروع في Mammoet بأن مشاركة شركة متخصصة في الرفع الثقيل في المراحل الأولى من المشروع تعد عنصرًا هامًا للمشاريع ذات الحجم الكبير. 
«وفي هذا المشروع تمكنا من توفير الخبرة الهندسية والمشورة بشأن اختيار المعدات المناسبة لتعزيز كفاءة المشروع،» كما يقول هيفت. 
«لقد استطاع عميلنا الاستفادة من الاستراتيجية الأولية لتعزيز منهج البناء الكلي.» كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة