قطاع العقارات



شركة الدار تستحوذ على أصول عقارية في أبوظبي بقيمة مليار دولار

21/06/2018

وقعت شركة الدار العقارية على اتفاقية للاستحواذ على محفظة من الأصول العقارية من شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم (مليار دولار)، وتعتقد الشركة أنها واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ العقاري في تاريخ الإمارات العربية المتحدة.
وتقع الأصول المُستحوذ عليها في جزيرة السعديات، وتشمل 14 مشروعًا من المشاريع التشغيلية في قطاعات مختلفة، فضلاً عن مجموعة من الأراضي ومشـــاريع قيــد التطــويـــر في جــزيــــرة السعديات.
وتضم تلك الأصول مجمّع القرم الشرقي، وأصول التبريد في جزيرة السعديات، ومدرسة كرانلي أبوظبي، ومنتجع ويستن أبوظبي للجولف وسبا، بالإضافة إلى مجموعة من أصول التجزئة والترفيه.
ومن المتوقع أن تضيف الأصول الجديدة دخلاً تشغيليًا صافيًا بقيمة 120 مليون درهم سنويًا تقريبًا إلى محفظة إدارة الأصول لدى الدار العقارية، كما تقول شركة التطوير الواقع مقرها في أبوظبي. 
وتُقدر القيمة الإجمالية للمشاريع التطويرية التي لا تزال قيد الإنشاء في جزيرة السعديات بحوالي 2.5 مليار درهم، وتعد الأراضي المستحوذ عليها مجهزة ببنية تحتية كاملة وتمتد على مساحة تقارب الـ 1.1 مليون متر مربع. ومن المنتظر إنهاء عملية الاستحواذ بالكامل بنهاية شهر يونيو من العام الجاري، مع خضوعها لتوافر وتحقيق الشروط اللازمة.
ومن المتوقع أن تساهم عملية الاستحواذ في تعزيز أعمال الشركة في مجال إدارة الأصول عالية الجودة، حيث تضيف مصدرًا جديدًا من مصادر الإيرادات المتكررة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة