الرافعات والمناولة والمنصات



إحدى الوحدات تعمل في مصنع في السعودية.

إحدى الوحدات تعمل في مصنع في السعودية.

رافعات جيني ترتقي بخبراتها إلى آفاق جديدة

21/06/2018

يشير مزود خدمة سعودي معروف إلى أن جميع ماكيناته الجديدة من جيني و البالغ عددها 37 ماكينة قد شهدت طلبًا عاليًا منذ أن تم تسليمها في أوائل هذا العام.

استلمت شركة تمرس للمقاولات، الشركة السعودية الرائدة في توفير الخدمات الصناعية 37 رافعة تلسكوبية ذاتية الدعم من جيني. تتكون الرافعات من أذرع رفع جيني 65-S و 85-S، حيث توفر أقصى ارتفاع للعمل من 20 إلى 27.9 مترًا. وتضمنت الشحنة أول ماكينتين جيني إكسترا كاباسيتي XC-135 SX في البلاد.
تجمع الوحدتان جيني XC 135 - SX إمكانيات وصول أعلى عن أي ماكينة أخرى من نفس الفئة في السوق، وقد شهدت طلبًا عاليًا بحيث تدرس شركة تمرس الاستثمار في مزيد من ماكينات جيني XC في نهاية العام، كما تقول شركة جيني العلامة التجارية لتيركس كوربوريشن.
ومع هذه الشحنة الجديدة، تملك شركة تمرس الآن أسطولا مكون من 85 وحدة جيني.
«نشعر دائما بالرضا عن أداء منصات العمل الهوائية من جيني، فضلا عن خدمات المساندة المعتمدة التي يوفرها فريق العمل المحلي من جيني ومزودي الخدمة المعتمدين في المنطقة،» كما يقول محمد أشرف، مدير التوريد الصناعي في شركة تمرس.
ويواصل: «ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في الماكينات الجديدة، فإن إيجاد الحل التمويلي الصحيح يصبح مهمًا للغاية. وفي هذا الصدد، قام جاري كوك، مدير المبيعات الإقليمي في جيني بتعرفينا على محمد أجمل، مدير الخدمات المالية في تيركس في السعودية. لقد أثبتت الشركة أنها شريك قوي يعتمد عليه، وكان العرض مناسبًا تمامًا لما نحتاجه لتوسعة أسطولنا ودعم أعمالنا.»
ومنذ استلام ماكينات جيني الـ 37 في أوائل هذا العام، كان الطلب عليها هائلا من العملاء الذين يعملون في مختلف القطاعات في المنطقة، من بينها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والتي تعد أكبر شركة متخصصة في تصنيع الأسمدة والمواد الكيميائية والبوليمر والمعادن. وقد اشترت شركة تمرس ذراعي رفع جيني XC 135 - SX كجزء من عقد الصيانة مع سابك.
« تتراوح قدرة الرفع لجيني XC 135 - SX ما بين 330 كلغ إلى 454 كلغ مثل جميع ماكينات XC من جيني التي توفر قدرة تحمل أكبر بنسبة 32 بالمائة عن معايير الصناعة بحيث تستطيع رفع حتى ثلاثة أشخاص والمزيد من الأدوات والمواد،» كما يقول متحدث باسم شركة جيني.
«والنتيجة هي خفض عدد مرات النزول والصعود بشكل كبير وهو ما يعني توفير الوقت وزيادة الإنتاجية. ولكن هذا ليس كل شيء، فقد تمت إضافة 3 أمتار إلى جانب 125 درجة للحركة المفصلية للذراع إلى ارتفاع العمل عند 43 مترًا مع إمكانية الوصول إلى 27.43 مترًا. وتعد خاصية جيني جيب إكستند خاصية مميزة مثالية للوصول بدقة إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها،» كما يقول.
علاوة على ذلك، وكما يحدث في معظم أذرع الرفع من جيني، فقد تم تجهيز هذه الشحنة الجديدة بنظام جيني ليفت جارد كوتاكت ألارم، وهو نظام إضافي لحماية المشغل. وبالنسبة لشركة تمرس، فإن هذه الخاصية القياسية تعني أن الماكينة مجهزة بالفعل وفق متطلبات السلامة من شركة أرامكو التي تلزم تركيب نظام حماية المشغل.
صمم ذراع جيني XC 135 - SX لأعمال الرفع الشاقة على الارتفاعات ليناسب أعمال إدارة المرافق وبناء الاستادات، والملاعب الرياضية، والمرافق الصناعية والاتصالات وغيرها.
«لأول مرة في السعودية، وبفضل ذراع الرفع جيني XC 135 - SX ، توفر شركة تمرس الآن لعملائها القدرة على إنجاز المزيد من الأعمال وبسرعة وبسهولة باستخدام ماكينة واحدة،» كما يقول أشرف.
«لقد جاء رد الفعل من سابك رائعًا. إنهم يشعرون بمزيد من الرضا تجاه إمكانيات الماكينات التي أثبتت ملائمتها للصيانة في جميع مواقعهم. إن جيني XC 135 - SX تعد استثمارًا مجزيًا، إلى حد كبير، لدرجة إننا ندرس بالفعل الحصول على المزيد من وحدات جيني إكسترا كاباسيتي قبل نهاية العام،» كما يختتم حديثه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة