أخبار المعارض والمؤتمرات



جانب من معرض الخمسة الكبار 2017 في دبي... المعرض يتبنى الآن مبادرة دبي 10X.

جانب من معرض الخمسة الكبار 2017 في دبي... المعرض يتبنى الآن مبادرة دبي 10X.

معرض الخمسة الكبار يبدأ عصرًا جديدًا لتعزيز مكانة دبي في الطليعة

21/06/2018

أكدت الجهة المنظمة لمعرض الخمسة الكبار- الحدث العالمي الرائد في مجال البناء والإنشاء- أن المعرض سوف يبدأ حقبة جديدة هذا العام تحت شعار «تشكيل مستقبل البناء»، بعد طرح مبادرة 10X وأجندة السعادة في دبي.
تطرح دبي خطتها لتكون متقدمة أكثر بمعدل 10 سنوات عن أي مدينة أخرى لتصبح أسعد مدينة في العالم. وبالتالي، فإن تطوير مدينة تقود وتمثل مثالاً يحتذى به لبقية العالم يعني أيضًا إعادة التفكير في بيئتها المبنية، حسب ما أشارت جوسين هيجمانس، مديرة الفعاليات بشركة دي إم جي لتنظيم الفعاليات.
وقالت هيجمانس: «قرر معرض الخمسة الكبار الذي يحتفل بدورته الأربعين العام المقبل أن يتبنى رؤية مؤسسة دبي للمستقبل ومبادرتها في دبي 10X لتكون مدينة دبي متقدمة بعشر سنوات عن باقي مدن العالم.»
وأضافت بأن المعرض ساهم في جلب الكثير من مواد البناء والتقنيات للمنطقة التي طورت دبي والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج على مدى العقود الأربعة الماضية، مضيفة بأن أكبر حدث في الشرق الأوسط مخصص للبناء ينظر في عام 2018 نحو المستقبل.
تحت شعار «تشكيل مستقبل البناء»، قام منظمو معرض الخمسة الكبار بإعادة صياغة الحدث مع التركيز على الابتكار. ويتمثل الهدف في الاستجابة لدعوة الحكومة ومساعدة الصناعة على مواجهة تحديات اليوم والغد من خلال تقديم حلول مبتكرة وتعزيزها عبر جميع مراحل دورة حياة البناء.
ويستعد هذا المعرض الذي يستقطب الآلاف من الشركات والمهنيين في مجال البناء من جميع أنحاء العالم كل عام إلى دبي في نوفمبر لتقديم ميزات وفعاليات مصاحبة بما يعزز من محفظته الحالية لتوفير منصة جديدة لدفع صناعة البناء إلى الأمام. وتشمل هذه:

  • زاوية الابتكار ومنطقة البدء - فعالية تهدف إلى الجمع بين ألمع الأفكار والعقول والمبادرات في مجال البناء.
  • العنصر النسائي في قطاع الإنشاء - مبادرة لإلقاء الضوء على دور المرأة وتمكينها في هذه الصناعة.
  • معرض التصمــــيم الحضـــري والمسطحـــات الخضراء- فعالية جديدة تركز على المساحات الخضراء والبنية التحتية والتنمية الحضرية.
  • معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد- معرض مخصص لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، مع التركيز على الحلول الموفرة للطاقة والمبتكرة.
  • قمة الطاقة الشمسية - منصة رئيسية لاستعراض حلول الطاقة الشمسية لقطاع الإنشاء
  • قمة التميز في الإنشاءات - قمة رفيعة المستوى في دورتها الثالثة تستكشف الاتجاهات الحالية والمستقبلية في البناء.
  • قمة الخمسة الكبار للابتكار في الخرسانة مسبقة الصب - حدث لمدة يومين مخصص لحلول الخرسانة الجاهزة المبتكرة وعالية الكفاءة.

يذكر أن الدورة التاسعة والثلاثون من معرض البناء تقام في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وقد استقبلت دورة العام الماضي أكثر من 65 ألف مشارك وأكثر من 2600 عارض من 64 بلدًا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة