النقل ومناولة المواد



أكتروس أثناء العمل.

أكتروس أثناء العمل.

مرسـيدس بنـز تحـقـق نجـاحـًا هائلا

19/12/2017

تؤكد شركة مرسيدس بنز بأنها قد باعت مئات الآلاف من الشاحنات في منطقة الخليج، وهو ما يؤكد على مدى الرواج الذي تتمتع به. ويساعد مركز الاختبار الجديد على ضمان بقاء المركبات في أحسن حال.

شهدت مرسيدس بنز نجاحًا مبهرًا على مدى العامين الماضيين، مع تحقيق إنجازات ملموسة مثل الاحتفال ببيع أكثر من 100 ألف وحدة في منطقة الخليج، واستكمال صفقة هامة لحوالي 550 شاحنة في السعودية، وافتتاح مركز الاختبار العالمي في أبوظبي، الإمارات.
تتولى شركة دايملر للمركبات التجارية، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدارة أعمال مرسيدس بنز في المنطقة، والتي تضم قائمتها مركبات ميتسوبيشي فوزو.
توفر العلامة التجارية تشكيلة واسعة من المركبات المستخدمة في قطاع البناء والنقل والنفط والغاز في منطقة الخليج. ومن أشهر موديلاتها أكتروس التي تمثل شاحنة العمل الشاق في المنطقة والتي بيع منها أكثر من 100 ألف وحدة على مدى 20 عامًا، وشاحنات أكسيلو وأتيجو للعمل المتوسط. كما تم تصميم شاحنات زيتروس خصيصًا للعمل الشاق على الطرق الوعرة. وقد شهدت مرسيدس بنز هذا العام تسليم أكثر من 5555 شاحنة زيتروس، إلى جانب صفقة رئيسية وقعتها لتوريد 539 شاحنة في السعودية.
وحسب ما يقول المتحدث باسم الشركة، فإن جميع شاحنات مرسيدس بنز التي تم ترويجها وبيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تم تصميمها خصيصًا لتواجه أقسى الظروف، مع تزويدها بمحركات قادرة على مواكبة درجات الحرارة والرطوبة العالية في منطقة الخليج، وتشمل زيادة في سعة التبريد، إلى جانب العديد من المزايا.
توفر مرسيدس بنز خيارات متعددة لمرشح الهواء في شاحناتها التي عادة ما تعمل في أجزاء يغمرها التراب. وتتراوح هذه الخيارات من منظف الهواء عالي الأداء، إلى الوحدات الحلزونية ما قبل المرشح. كما أن المحركات صممت للتوافق مع معايير جودة الوقود المتوفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدءًا من الأسواق غير المنظمة إلى تلك التي تطبق معايير انبعاثات IV الأوروبية، ومستويات جودة الديزل المختلفة، كما يقول المتحدث باسم الشركة.
أما الشاحنة التي ترسي المعايير في المنطقة مع خبرة موثوقة تمتد على مدى العقود فهي أكتروس. صممت هذه الشاحنة خصيصًا مع تصميم شاسيه ومكونات تتناسب مع الظروف السائدة في المنطقة.
ولتعزيز متانة هذه الشاحنات التي تعمل في هذه المنطقة، طرحت الشركة مؤخرًا حملة «مليونير أكتروس للأميال» والتي كشفت عن أن كثير من شاحنات أكتروس قد تخطت  المليون كيلومتر، بل إن بعضها قد تخطى المليونين كيلومتر بدون أي تجديد للمحرك.
«جرت الحملة بنجاح في الإمارات والكويت والسعودية وعُمان مع أعلى أميال جاءت من السعودية (أكثر من 2.3 مليون كلم). وقد خضعت الشاحنات للفحص والاختبارات في منطقة الشرق الأوسط، وكان اعتماديتها مذهلة،» كما يقول المتحدث باسم الشركة.
تتميز الموديلات الأخرى مثل أكسيلو وأتيجو بالمتانة وتعتبر مركبات شحن للتوزيعات متوسطة القطر. تستخدم هذه الشاحنات في مجموعة واسعة من التطبيقات من الشحن إلى المبردات، فضلا عن استخدامات البلديات.
وتواصل زيتروس قصة نجاح الشاحنة الأسطورية ذات النصف غطاء في الشرق الأوسط. ويوفر هذا الموديل إمكانيات هائلة على الطرق الوعرة (على سبيل المثال عمليات حقول النفط)، كما أنها قادرة على الوصول للمواقع البعيدة في الأجواء القاسية. يوفر مفهوم الغطاء سهولة الوصول إلى نقاط الصيانة والخدمة، مع سهولة تركيب وتشغيل كافة أنواع الهياكل.
ومن بين الإنجازات الأخرى التي حققتها مرسيدس بنز، قيام شركة الإمارات للسيارات- الوكيل العام المعتمد لشاحنات مرسيدس بنز في أبوظبي- بافتتاح مركز للاختبار والتحمل في منطقة المصفح الصناعية في أكتوبر 2017. ويعتبر المركز واحدًا من 11 مركز اختبار عالمي فقط لشركة دايملر.
«يعد مركز اختبار أبوظبي أحد أهم المواقع لاختبار المتانة لشاحنات مرسيدس بنز، حيث تتم هذه الاختبارات في ظروف محيطة حافلة بالتحديات مع درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية، وحتى 100 بالمائة من الرطوبة، وفي ظروف صحراوية وطرق وعرة. وتؤثر نتائج الاختبارات التي تجرى في أبوظبي مباشرة على العمل الهندسي لشاحنات مرسيدس بنز لضمان محافظة جميع شاحناتنا على العهد الذي قطعته الشركة على نفسها: شاحنات يمكن أن تثق بها،» كما يقول المتحدث باسم الشركة.
تعد دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد المراكز الإقليمية الهامة في العالم، وقد افتتحت في أكتوبر 2015 في دبي، لتكون الشركة الاولى من نوعها الأقرب إلى الشركاء والعملاء في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولزيادة القيمة المضافة بفعالية في وقت قصير.
تدير الشركة مجموعة كاملة من الأعمال تغطي المبيعات، وخدمات العملاء، وقطع الغيار، وإدارة الحسابات الهامة، وإدارة المنتجات، وأنشطة التسويق لشاحنات مرسيدس بنز، وحافلاتها وعربات الفان في المنطقة.
تقع وحدات العمل لهذه الشركة في مجمع واحد في جبل علي، بما يضمن قربها لشركاء العمل والعملاء في المنطقة، وتزويدهم بحلول مصممة حسب الاحتياجات الخاصة على سبيل المثال حلول خدمات مرسيدس بنز.
لتعزيز تجربة العملاء وتزويدهم بخدمة خالية من المتاعب، طرحت الشركة حلول خدمات مرسيدس بنز التي توفر مجموعة واسعة من الخدمات وفرص الصيانة بدءًا من «أفضل صيانة»، إلى عرض «كامل» للخدمة الكاملة والذي يمكن جمعه مع الضمانات الممتدة،- كما يقول المتحدث.
وتساهم كل هذه الخدمات في مد دورة حياة المركبة وتتيح للعميل الاستفادة من التكلفة المنخفضة للملكية، بفضل القيمة المتزايدة لإعادة البيع وانخفاض تكلفة الخدمة والتصليح، كما يقول، مضيفًا بأن مرسيدس بنز توفر أفضل شبكة «للوكالة وورش العمل» في منطقة الخليج من المغرب إلى باكستان.
كما تضم دايملر أيضًا المركز الإقليمي للخدمات اللوجستية والذي يخزن حتى 54 ألف قطعة غيار مرسيدس بنز التي يتم توزيعها في أسواق الخليج، بما في ذلك اليمن وأفغانستان والعراق. ويتم تنظيم المبيعات وخدمات العملاء وقطع الغيار لكل سوق عبر شبكة من الموزعين. وتغطي الشبكة في الوقت الحالي 19 سوقًا، ويتم تمثيلها بنحو 39 شريكًا للعمل يتراوح من الشركات المتوسطة إلى الكبيرة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة